الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*بدء إجراءات فصل «التعليم» عن «الفنى»..الرافعى: الأولوية لعودة الانضباط بالمدارس

المصدر: جريدة الاهرام 11/3/2015

كتبت ـ نيفين شحاتة:

كشف الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم عن أن رؤيته لملف الثانوية العامة تتطلب اعادة انضباط العملية التعليمية فى المدارس اولا و ان هذه الرؤية ستطبق من العام الدراسى الجديد لان العام الحالى اوشك على الانتهاء.

 واضاف ان الرؤية تتطلب ضبط اداء الطالب والمدرس معا بآليات حقيقية تنفذ بمنتهى الصرامه و القوة و الحزم.

وقالقبل ان اطالب بحضور الطالب الى المدرسة يجب ان اضبط اداء المدارس اولا حتى يقتنع اولياء الامور و الطلاب على حد سواء، واوضح انه طبقا لهذه الرؤية سيجلب افضل المدرسين حتى لو كانوا يعملون فى المراكز التعليمية

من ناحية اخرى، التقى الرافعى بالدكتور محمد يوسف وزير الدولة للتعليم الفنى و التدريب فى اول لقاء لهما بعد توليهما حقائبهما الوزارية واكد الرافعى خلال اللقاء ان هناك تنسيقا كاملا بين الوزارتين.. مشيرا الى ان هذا التنسيق سيستمر لان مخرجات التربية و التعليم من التعليم الاساسى هى مدخلات التعليم الفنى و اذا كانت المخرجات جيدة فستكون مدخلات التعليم الفنى جيدة .

واوضح ان اللقاء يهدف الى وضع تصور عن فصل الوزارتين من جميع النواحى وستكون هناك لجنة مشكلة لترتيب وضع الوزارتين مؤكدا ان الفصل يهدف فى الاساس الى اصلاح الطالب و العملية التعليمية .

من جانبه، اكد يوسف ان وزارة التربية و التعليم هى البيت الكبير و ان الهدف من فصل التعليم الفنى عن التربية و التعليم جاء للتأكيد على اهمية التعليم الفنى و التدريب و ارتباطه بسوق العمل

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع